القيادة الطلابية

إن توفير فرص هادفة لتنمية المهارات القيادية داخل الفصل الدراسي وخارجه، سمة أساسية للتجربة التعليمية للطلبة في مدارس الصحوة.

مجالس الطلاب – المرحلة الابتدائية والثانوية

الأفعال هي جوهر قوة الطلبة والنتيجة الشاملة للعقلية الدولية. فعند تمكين الطلبة في كل مرحلة من مراحل رحلة التعلم الخاصة بهم، يمكن عندها إتاحة الفرصة لهم لتطوير المهارات القيادية.

يوفر مجلس الطلبة فرصةً حقيقية للطلبة للتعاون والمشاركة في عملية صنع القرار التي تشكل تعلمهم.

يتم انتخاب الطلبة من الصفوف الأول إلى الثاني عشر سنوياً من قبل أقرانهم ليكونوا ممثلين لجميع الطلبة وآرائهم. يعمل ممثلو الفصل على تعزيز وتحسين تجربة المدرسة من خلال تقديم الاقتراحات ومشاركة الأفكار.

إضافة إلى ذلك، ينتخب الطلبة رئيساً ونائباً للمجلس من البنين ورئيسةً و نائبةً من البنات (الصفوف السادس إلى العاشر ومن الحادي عشر إلى الثاني عشر) ويكونان من الصفوف العليا الأكبر سنا . يعقد رؤساء مجلس الطلبة اجتماعات دورية مع المجلس بمتابعة قيادة المدرسة لتبادل الاهتمامات وتقديم الاقتراحات.

الطلبة المرشدين في المدارس الابتدائية

تم إضافة المزيد من الأبعاد للقيادة الطلابية من خلال وجود مرشدين للفصل يعملون بالتناوب لمدة ستة أسابيع. وهذا يشجع المزيد من الطلاب على المشاركة في القيادة الطلابية.

فرص قيادية إضافية

على الرغم من أن لدينا هيئات قيادية طلابية منظمة، إلا أن لدى الطلبة أيضًا فرص لتطوير وعرض مهاراتهم القيادية من خلال الأنشطة بين الفصول الدراسية والفعاليات المدرسية و برنامج تعليم الصحة النفسية و الاجتماعية(PSE)، والتعلم الخدمي ومشاريع برنامج الابداع الفكري والعملي و خدمة المجتمع (CAS).

يُتوقع من أعضاء مجلس الطلبة أن يحققوا ما يلي:

  • تمثيل صفات المتعلم، والقيم الأساسية
  • تطوير مهارات القيادة
  • تطوير مهارات إدارة الوقت
  • أن يكونوا مبدعين
  • أن يعملوا بروح الفريق
  • أن يكونوا مسؤولين
  • أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من الالتزام.

الفعاليات المقبلة